خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح منذ عام 1986

الخميس، 29 ديسمبر 2016

التهاب الحلمات


التهاب الحلمات


التهاب الحلمات، غالبا ما يرافقها ضعف في الثديين هي مشكلة مشتركة، من قبل العديد من النساء من ذوي الخبرة في بعض الوقت من جهة أخرى، خلال الدورة التناسلية. ويعتقد كثير من الناس أن التهاب الحلمات هي أعراض الحمل. في حين أن هذا صحيح إلى حد ما، ووجع في الحلمات لا يعني دائما أن المرأة حامل. هذا الإحساس يمكن أن تكون مثيرة للقلق بعض الشيء بالنسبة لبعض النساء. ومع ذلك، فإنه لا يعني أن هناك مشكلة خطيرة. في الواقع يمكن أن يكون الثديين قرحة مؤشرا على أشياء كثيرة، وهذا يتوقف على التغيرات التي تحدث داخل جسم المرأة؟ ق. من أجل فهم ما الأسباب المختلفة لالتهاب الحلمات هي، من المهم أن تعلم بعض الأشياء عن التغيرات الهرمونية التي تحدث داخل الجسم.

وخلال الدورة الشهرية، وهناك نوعان من الهرمونات داخل جسم المرأة؟ ق التي هي مهمة جدا. هو هرمون الاستروجين الذي يقوم بمعظم العمل قبل التبويض والبروجستيرون الذي يبدأ في التصرف في وقت الإباضة. يسبب هرمون البروجسترون في الجسم على الاحتفاظ بالماء. والهدف من ذلك هو أن الرحم يحتاج إلى أن تستعد لاحتمال الحمل، من خلال توفير الماء والغذاء. ومع ذلك، يشعر تأثير هذا المستحضر من خلال الجسم كله. الأثر السلبي لهذا هو أكثر شدة في بعض النساء، بالمقارنة مع الآخرين؛ البعض منهم قد تجد أيضا صعوبة في الوصول الى ملابسهم المناسب خلال النصف الثاني من الدورة الشهرية. خلال الدورة يحصل على تخزين الماء في أنسجة الثدي، مما يسبب لهم امتداد، التي تعد واحدة من أسباب الثدي المؤلمة والتهاب الحلمات.

في حالة عدم الحصول على امرأة حامل في الشهر، ومستويات هرمون البروجسترون تبدأ في الانخفاض نحو أسبوع قبل هي الفترة المقبلة الواجبة. تدريجيا، يتم التخلص من المياه المخزنة في الجسم في شكل البول. ومع ذلك، إذا كان الحمل لا تجري في شهر معين والبويضة المخصبة تبدأ في النمو في الرحم، ما زالت مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون في الارتفاع، وذلك للحفاظ على الحمل. بسبب الزيادة في الهرمونات، والرقة في الصدور والحلمات في الواقع يمكن أن تزداد سوءا.

في بعض الأحيان التهاب الحلمات ويمكن أيضا أن يكون نتيجة لإصابة أو غيرها من العوامل الخارجية. التهاب الحلمات هي شكوى شائعة جدا بالنسبة لمعظم النساء اللواتي يرضعن. كما تم المعروف أن التعرض للمواد الكيميائية أو استخدام المنظفات القاسية أن تسبب وخز الشعور، والحنان، ووجع في الثديين. تبدأ العديد من النساء لتجربة وجع من الحلمات بعد خضوعه لعلاج امراض معينة أو بسبب استهلاك دواء معين. للأسف، في بعض الحالات يمكن أيضا أن يكون التهاب الحلمات مؤشرا على الظروف الصحية مثل سرطان الثدي.

من شدة وجع قد تختلف من امرأة إلى أخرى، استنادا إلى الأسباب، وكذلك المرأة؟ ق العمر والحالة الصحية العامة. ومن المهم للمرأة للتعرف على العوامل التي تسبب قبالة وجع في الثديين، من خلال استشارة الطبيب.

أعراض التهاب الحلمات
التهاب الحلمات ليست شرطا، ولكن بدلا من ذلك يمكن أن يكون أحد أعراض بعض الظروف الكامنة أو إصابات. في كثير من الحالات، يمكن أن خبراء الصحة تحديد أسباب وجع، من خلال مراقبة بعض الأعراض المصاحبة. وبالتالي، فمن المهم بالنسبة لك أن استشارة الطبيب في حال لاحظت أي من هذه الأعراض المصاحبة للألم حاد في الحلمات:

الحكة وتورم في الحلمة
الحنان والألم الشديد
تشكيل الشقوق حول الحلمات
نزيف
ثقل في الثدي
ظهور كتل أو نتوءات حول الهالة
إفرازات من الحلمة (التي ليست صديد، ولا الحليب)
هذه هي بعض من أكثر الأعراض شيوعا التي تصاحب وجع في الحلمات. ومع ذلك، في بعض الأحيان، بعض الشروط الأساسية، مثل متلازمة سن اليأس قد يؤدي إلى أعراض أكثر شدة، بصرف النظر عن التهاب الحلمات. وبالتالي، فمن الضروري للغاية للحصول على الرعاية الطبية في حال لاحظت أي من هذه الأعراض إضافية:

الصداع المتكرر أو الحاد
عدم انتظام الدورة الشهرية
زيادة الوزن أو الانتفاخ في البطن
الهبات الساخنة
تقلبات مزاجية حادة
نعاس
أسباب التهاب الحلمات
ليس محاولة للانتقال إلى أي استنتاجات لحظة لاحظت أي وجع في الحلمات، لأن هناك العديد من الأسباب المحتملة. في أكثر الأحيان، وتسبب في أعراض بعض شرط أن لا حقا مدعاة للقلق، ولكن في أحيان أخرى قد تكون خطيرة جدا وربما تتطلب عناية طبية فورية. وفيما يلي بعض العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب الحلمات:

الحمل: مستويات الهرمونات مثل هرمون الاستروجين والبروجستيرون تذهب عالية جدا خلال فترة الحمل. يسبب هرمون الاستروجين وكمية من نسيج الثدي لزيادة والبروجسترون يجعل الغدد في الثدي ناضجة، بتمكينه من تراكم المياه. لذلك، فمن الطبيعي تماما بالنسبة للنساء الحوامل لتجربة حكة وألم حاد في الصدر، وحتى خلال المراحل الأولى من الحمل.
بعد حيضي المكتسب (PMS): في حالة النساء اللواتي يعانين من الدورة الشهرية، وهيمنة من هرمون الاستروجين يؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني في الجسم. مستويات البروجسترون منخفضة جدا ولا توازن مستويات هرمون الاستروجين. هذا الخلل في الهرمونات هي واحدة من الأسباب الشائعة لالتهاب الحلمات في النساء.
ما قبل سن اليأس وانقطاع الطمث: وأنت تقترب من سن اليأس، وحوالي 15٪ من دورات الطمث الخاص بك قد يكون غياب الإباضة. وهذا يعني أنه في حين كنت لا تحصل الفترة، سيتم الإعلان عن أية البيض من المبيض. كما يمكنك الاستمرار في السن، فإن مستويات هرمون الاستروجين والبروجستيرون في الجسم تنخفض، حتى يمكنك التوقف عن الحصول على دورة الطمث الخاص بك تماما والوصول إلى سن اليأس. ومع ذلك، فإن مستويات هرمون البروجسترون تنخفض أسرع من هرمون الاستروجين. على الرغم من أن مستويات هرمون الاستروجين في الجسم أقل من ذي قبل، هو هرمون المهيمن في الجسم، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى وجع الحلمة.
الدواء: في حال كنت تأخذ أي أدوية على أساس منتظم، فإنها يمكن أن تكون سببا في وجع الحلمة. بعض الأدوية والعلاجات التي كانت معروفة لتحريك قبالة هذه المشكلة تشمل وسائل منع الحمل عن طريق الفم، العلاج بالهرمونات البديلة (HRT) المخدرات وأنواع قليلة من مضادات الاكتئاب.
مشاكل القلب: ومن الشائع لأمراض القلب لتحريك قبالة الألم وعدم الراحة، والتي يمكن أن يرى في المنطقة المحيطة، بما في ذلك الثدي. قد واجهت ألم الثدي، يرافقه بعض كمية من وجع في الحلمات لهذا السبب.
صدور الثقيلة: النساء الصدر الكبيرة غالبا ما يشكو وجع في حلمات أثدائهن، بسبب ضغط كل من الوزن الزائد يمكن أن تضع عليها.
سرطان الثدي: في حين أن هذا الشرط يمكن أن يؤدي إلى سرطان الثدي والحلمة وجع، وهذا عادة ما يصبح واضحا إلا في مراحل متقدمة.
الكيميائية: استخدام بعض المنتجات مثل يغسل الجسم، والصابون أو حتى منظفات الغسيل، التي تحتوي على كمية عالية من المواد الكيميائية يمكن أن تحدث تهيجا في الجلد حول الحلمة مما يؤدي إلى وجع.
الرضاعة الطبيعية: الأضرار المادية إلى الحلمة الناجم عن الرضاعة غير صحيحة هي واحدة من الأسباب الأكثر شيوعا لالتهاب الحلمات في النساء.
العدوى: في بعض الحالات، والمرأة قد تواجه حكة شديدة وألم حاد في حلمات أثدائهن، بسبب العدوى الفطرية على الجلد.
وسائل الانتصاف لالتهاب الحلمات
بغض النظر عن ما أسباب التهاب الحلمات هي، يمكن أن يكون هذه المشكلة تماما واحد غير مريح. عندما يحصل الانزعاج كثيرا، وتسعى العديد من النساء العناية الطبية، لمساعدتهم على التخلص من هذه المشكلة. في حال تبين أن التهاب الحلمات ليست نتيجة لحالة مرضية خطيرة ولا تتطلب أي علاج طبي، مزود الرعاية الصحية الخاص بك قد ينصحك استخدام المراهم الموضعية، وكذلك بعض العلاجات المنزلية للالتهاب الحلمات. النساء الذين هم الرضاعة الطبيعية في كثير من الأحيان وينصح أن يجرب بعض العلاجات مفيدة بحيث لا تحتاج إلى التوقف عن التمريض أطفالهن. وفيما يلي بعض العلاجات الموصى بها أكثر جدا لالتهاب الحلمات:

تطبيق ضغط بارد إلى الحلمات، لاسقاط تورم والتخفيف من أي من الأعراض الأخرى. التفاف عدد قليل من مكعبات الثلج في منشفة وتطبيق هذا على الحلمات، لحوالي 10 دقيقة أو نحو ذلك.
ارتداء حمالة صدر الحق، التي تناسبها بشكل جيد ويوفر كمية كافية من الدعم لثدييك. ومن المهم التأكد من أن حمالة الصدر المناسبة يلبس، ولا سيما حين أن الانخراط في أي نشاط بدني. فإنه من المستحسن لإزالة حمالة الصدر في الليل، قبل النوم.
تغيير حمالات الصدر الخاصة بك كل يوم، وتأكد من أن غسلها جيدا قبل حملها المقبل. المواد الكيميائية القاسية يمكن أن تحدث تهيجا في الجلد على الحلمات والثدي، مما يؤدي إلى التهاب الحلمات. ولذلك، فمن الضروري بالنسبة لك لاستخدام خفيف، ولكن جيد منظفات الغسيل.
لتطهير بشرتك فقط استخدام الصابون ويغسل الجسم التي تكون خفيفة وخالية تماما من أي مواد ضارة أو قاسية.
تأكد من أن الحلمة نظيفة وجافة في جميع الأوقات. يجب أن تمحى الجلد على المنطقة جيدا بعد الاستحمام.
من المعروف أن المستويات العالية من التوتر والقلق لزيادة وجع في الحلمات والثدي. لذلك، يمكن أن تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا، والتأمل والتنفس العميق أو حتى العلاج بالتدليك أن تكون فعالة جدا في حل المشكلة.
ويطلب من النساء الحوامل عادة لتطبيق كمية صغيرة من زيت الزيتون إلى الحلمات للتخفيف من الانزعاج.
نظام غذائي لالتهاب الحلمات
في حين لا يوجد نظام غذائي لالتهاب الحلمات على هذا النحو، اتباع نظام غذائي صحي وتحسين الصحة العامة الخاصة بك ويمكن أن تسمح جسمك على التعافي من مشكلة أسرع. إذا كنت استشارة الطبيب أو خبير التغذية بسبب مشكلتك، هل من المحتمل أن يطلب إلى زيادة كمية من فيتامين C الأطعمة الغنية، من اجل الحفاظ على الثديين والحلمتين صحية. معظم الفواكه الحمضية هي مصدر جيد من فيتامين C، ولذلك، يجب أن زيادة الاستهلاك الخاص من البرتقال وعصير البرتقال الطازج والليمون الحامض والليمون الكيوي والجوافة والبابايا والفراولة، وحديقة الرشاد، واللفت، والخردل، والقرنبيط وبراعم بروكسل والقنبيط، الفلفل والزعتر والبقدونس. ومع ذلك، قبل أن تدمج أي تغييرات في النظام الغذائي، لا بد من استشارة الطبيب.

اقتراح لالتهاب الحلمات
إذا لم يتم تسبب التهاب الحلمات من أي حالة طبية خطيرة، فإنها يمكن أن تدار بسهولة تامة. ومع ذلك، في حالة أنه هو عرض من أعراض المشكلة الأساسية خطيرة، ثم قد يكون من المهم أن يحصل هذا الشرط علاجها أولا. في حال كنت على أي دواء، والتي كنت تعتقد يمكن أن يكون سبب المشكلة، عليك أن تبقي الطبيب على علم به. أبدا إجراء أية تغييرات على الوصفات الطبية الخاصة بك دون الحصول على موافقة من مقدمي الرعاية الصحية.

0 Comments:

جميع الحقوق محفوظة لــ الامراض النسائية
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates