خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح منذ عام 1986

الاثنين، 26 ديسمبر 2016

عدوى الخميرة


عدوى الخميرة 

لا تشكل مخاطر صحية خطيرة ولكن يمكن أن يسبب قدرا كبيرا من الانزعاج وتهيج. يمكن أن عدوى الخميرة تؤثر على أي شخص من الأطفال إلى الكبار والرجال والنساء، لكنها الأكثر شيوعا في النساء. على الرغم من عدوى الخميرة ليست حالة خطيرة يمكن أن تسبب الأعراض التي محرجة للغاية وغير سارة. مشكلة أخرى مع عدوى الخميرة هي ميلها إلى تتكرر مرة واحدة لديك عدوى، فإن فرص المعاناة من إصابة أخرى في المستقبل هي أعلى من ذلك بكثير.


الخميرة هي نوع من الفطريات المجهرية التي تعيش في جسم الإنسان. النوع الاكثر شيوعا من الفطريات المسؤولة عن عدوى الخميرة يعرف باسم المبيضات البيض. في ظل الظروف العادية، فإن كمية معينة من الخميرة ضروري لعمل صحية في الجهاز الهضمي والصحة العامة للشخص. المشكلة تنشأ عندما كمية الخميرة في تتكاثر الجسم وتغمر في السير العادي لعمل الأجهزة المختلفة. وعندما يحدث هذا يحدث عدوى الخميرة ومطلوب العلاج الطبي الفوري لمنع هذه الحالة من التفاقم أو المتكررة.

أعراض مرض أنثوي
اعتمادا على المنطقة المصابة أعراض مختلفة سوف تتجلى. ويمكن أن تشمل أعراض عدوى الخميرة:

حكة في المهبل
حرقان أثناء التبول
تورم في الجلد وزيادة الحساسية حول المهبل
زيادة في الإفرازات المهبلية. تصريف تتراوح بين سميكة ومكتنزة لالمائي والأبيض
الإفرازات المهبلية التي تفوح منها رائحة ؟؟ غير ناضج ؟؟ (بالمقارنة مع إفرازات مهبلية كريهة الرائحة الناجمة عن عدوى بكتيرية)
ألم أثناء الجماع نتيجة لتهيج والتهاب الجلد حول المهبل
وبالنسبة للرجال، قد تظهر عدوى الخميرة حتى في شكل حكة أو تهيج حول رأس القضيب. على رأس القضيب يمكن أن تصبح مؤلمة وحمراء أو قد يكون هناك مظهر من المطبات البيضاء. والطفح الجلدي يمكن أن تتطور على طول رمح من القضيب كذلك، جنبا إلى جنب مع حرقان أثناء التبول. وإفرازات من القضيب وألم أثناء الجماع ليس من غير المألوف سواء.
الأطفال الرضع أو الأطفال الصغار الذين يعانون من عدوى الخميرة يعانون عادة من التهاب في الفم وفي هذه الحالة يشار إليها باسم ؟؟ مرض القلاع الفموي ؟؟. قد تلاحظ الأعراض مثل ظهور تشققات وجفاف حول الفم وسيكون العرض الأكثر تميزا تكون بقع بيضاء على اللسان وصفها عادة كما لها مظهر مماثل ل؟؟ الجبن ؟؟.
في البالغين كبار السن أيضا، وهي عدوى الخميرة يظهر عموما مرض القلاع الفموي.
المشكلة مع عدوى الخميرة هو أنه يميل إلى أن تتكرر في كثير من الأحيان. يمكن أن الإصابات المتكررة تؤثر على مناعة الشخص وصحته. إذا كان الشخص يعاني باستمرار من عدوى الخميرة أو لا يستجيب لأي شكل من أشكال العلاج قد يكون أيضا عرضا مبكرا لفيروس نقص المناعة البشرية.

أسباب مرض أنثوي
الخميرة المبيضات، المسؤولة عن الإصابة موجودة على بشرة صحية، ولكنها منعت من بداية العدوى الناجمة عن فرط من قبل النظام المناعي والكائنات الدقيقة مثل البكتيريا المتنافسة. وبالتالي يمكن لضعف الجهاز المناعي أو أي مرض يضعف الجهاز المناعي مسؤولة عن عدوى الخميرة. هذا هو السبب في الأفراد المسنين قد يكون أيضا أكثر عرضة للعدوى الخميرة، وخاصة مرض القلاع الفموي.

في حالة عدوى الخميرة المهبلية، مثل فرط نمو خلايا المبيضات يحدث عندما تشعر بالانزعاج البكتريا المهبلية الطبيعية والحد من وجود ؟؟ البكتيريا الصحية ؟؟ مثل العصيات اللبنية. هذه الاضطرابات إلى البكتريا المهبلية يمكن أن يحدث لمجموعة متنوعة من الأسباب - من استخدام المنظفات لالدوش. وتشمل العوامل الأخرى التي يمكن أن تضع المرأة في خطر استخدام وسائل منع الحمل عن طريق الفم، الدورة الشهرية أو الحمل أو الحالات الطبية مثل مرض السكري.

المبيضات القضيب غير شائع نوعا ما، وفي معظم الحالات هو يسبب من خلال الاتصال المباشر مع شريك مصاب، وذلك من خلال الاتصال الجنسي. استخدام المضادات الحيوية، ومستويات المناعة المنخفضة وأمراض مثل السكري التي تؤثر على مناعة يمكن أن تسهم أيضا في تنمية عدوى الخميرة في الرجال.

في جميع الفئات بالتالي هناك بعض الأسباب الشائعة أو عوامل الخطر التي تشمل:

الحصانة انخفاض
بعض المضادات الحيوية
إجهاد
حبوب منع الحمل
السمنة
في حالات نادرة جدا، وهي عدوى الخميرة يمكن أن تنتشر عن طريق الاتصال الجنسي مع شريك مصاب
العلاجات لمرض أنثوي
عدوى الخميرة يمكن علاجها باستخدام مجموعة متنوعة من الطرق. عدوى الخميرة غير معقدة، وبعبارة أخرى خفيفة الى معتدلة العدوى، ويمكن علاجها على نحو فعال تماما في المنزل. دون وصفة طبية العلاجات هي أيضا فعالة جدا ويمكن أن تساعد إلى حد كبير، ولكن التهابات شديدة ومتكررة يجب أن تحال إلى أخصائي طبي لتلقي العلاج.

تختلف العلاجات أيضا، وهذا يتوقف على نوع من عدوى الخميرة. أكثر من الأدوية المضادة للعدوى الخميرة المهبلية عادة ما تشمل الكريمات المهبلية أو التحاميل. الأدوية الأخرى التي يمكن أن تساعد في علاج عدوى الخميرة هي ميكونازول، كلوتريمازول تيوكونزول، وbutoconazole. ديفلوكان (فلوكونازول) هو من المفترض أن حبوب منع الحمل لمرة واحدة يمكنك الحصول على وصفة طبية فقط. ومع ذلك، أفادت العديد من النساء أن جرعة لمرة واحدة ليست فعالة كما ينبغي أن تكون، وربما تكون هناك حاجة تكرار الجرعات. في مثل هذه الحالات، والآثار الجانبية السلبية ليست غير شائعة. عند علاج نفسك، تأكد من قراءة التعليمات بعناية وأبدا التوقف عن تناول الأدوية في منتصف الدورة الموصى بها. عادة دورة من الأدوية يمكن أن تستمر 3-14 أيام اعتمادا على شدة الأعراض.

من المهم جدا الحصول على التشخيص السليم من طبيبك قبل علاج نفسك لعدوى الخميرة. في حالة وجود سبب طبي آخر لالأعراض مثل الأمراض المنقولة جنسيا أو عدوى بكتيرية، قد فقط في نهاية المطاف مما يجعل الوضع أسوأ بكثير من ذي قبل. إذا لم يصر على علاج نفسك في المنزل، تأكد من التعرف على أعراض مثل تلك من عدوى الخميرة والتي كانت الأعراض خفيفة ولا يرافقه أي علامات التحذير، مثل آلام الحوض أو حمى. يجب على النساء أن تضمن أنها لم تكن حاملا قبل اللجوء إلى العلاجات المنزلية لمرض القلاع المهبلي التي تنطوي على الدوش الطبيعية وما شابه ذلك. في حالة الإصابة القلاع عن طريق الفم الملح يمكن أن يشطف بالماء يساعد، ولكن سيكون من الأفضل لطلب المشورة الطبية. يؤثر مرض القلاع الفموي عادة الأطفال والبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين وهذا هو السبب العلاج السريع أمر ضروري ولكن الحذر لا يقل أهمية.

وإليك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في علاج عدوى الخميرة المهبلية. نضع في اعتبارنا أن لا تدعمها جميع سبل الانتصاف عن طريق البحث و؟ ق المهم أن تمارس قدرا من الحذر عند استخدام العلاجات المنزلية. إذا لا يبدو الأعراض في الاستجابة للعلاج في غضون بضعة أيام طلب المشورة الطبية. أفضل العلاجات المنزلية للعدوى الخميرة في النساء:

تراجع حشا في اللبن وإدراج حشا في المهبل مرتين يوميا. ويعتقد أن هذا للمساعدة في مستويات الخميرة التوازن وهو واحد من العلاجات الأكثر شعبية بالنسبة للعدوى الخميرة. ومع ذلك، تأكد من أن تحاول ذلك إلا بعد أن يتم تشخيص كنت مع عدوى الخميرة. وقد أظهرت الدراسات أيضا أن تناول الزبادي يوميا يمكن أن يساعد أيضا على منع تكرار عدوى الخميرة.
التحاميل حمض البوريك قد يساعد في تقليل عدوى الخميرة التي أصبح مقاوما للعلاج التقليدي. وكانت الدراسات التي أجريت في هذا الصدد مشجعا للغاية مع حمض البوريك التي تبين فعالية من 98 في المئة، في الحالات التي فشلت فيها شرط للرد على شائعة الاستخدام وكلاء مضاد للفطريات.
لعلاج عدوى الخميرة المهبلية غير، وكثيرا ما دعا الثوم كعلاج فعال لما له من خصائص مضادة للفطريات يعرف لها. ببساطة تطبيق عجينة من الثوم الطازج إلى المناطق المتضررة من الجلد أو إضافة بضع قطرات من زيت الثوم إلى بعض النفط فيتامين E أو زيت جوز الهند والتدليك مباشرة في المناطق المصابة كذلك. الثوم يمكن أن يساعد في علاج هذا المرض ومنعه من الانتشار. توخي الحذر عند استخدام الثوم يمكن أن تكون قاسية للغاية ويسبب تهيج البشرة الحساسة.

النظام الغذائي لمرض أنثوي
إن معظم الأطباء حمية عالية في الفواكه والخضروات الطازجة لتحسين الصحة العامة والمناعة. الخضروات والفواكه الطازجة وعصائر هي وسيلة سهلة لتلبية وإرضاء الوجبات خمس شرط اليوم. حاول وتجنب الأطعمة المصنعة والدهنية والابتعاد عن الأطعمة المصنوعة من الدقيق المكرر والسكر لأنها قد تزيد من خطر عدوى الخميرة. تبقي رطب وشرب ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميا. زيادة كمية من الزبادي يحتوي على بكتيريا الاسيدوفيلس. هذا يمكن أن تساعد في منع تكرار عدوى الخميرة. إذا كنت تستطيع؟ ر تشمل الكثير من اللبن في النظام الغذائي الخاص بك، حاول أقراص اسيدوفيلوس الملبنة بدلا من ذلك.

اقتراحات لمرض أنثوي
ارتداء الملابس الفضفاضة المصنوعة من الأقمشة الطبيعية التي تسمح للتبخر العرق وأي رطوبة الجسم، مما يساعد البقاء الجافة.
غسل منطقة المهبل بالماء الدافئ والصابون الامم المتحدة ومعطرة وبئر جافة.
الابتعاد عن الدوش المهبلي والعطور والمستحضرات الجسم المعطرة وحفائظ مزيل العرق. كما قد يكون أقل إيلاما لاستخدام الفوط الصحية بدلا من حفائظ أثناء وجود عدوى.
لا تجلس حولها في الملابس الرطبة أو المايوه لأن هذا يمكن أن تزيد من خطر حدوث عدوى الخميرة.
منع انتشار العدوى عن طريق استخدام الواقي الذكري أثناء الجماع.
إذا كنت تعاني من مرض السكري، والحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة.
وبالمثل، ومحاولة انقاص وزنه إذا السمنة هي واحدة من الأسباب لتكرار عدوى الخميرة الخاصة بك.
المراجع
هيلتون E، إزنبيرغ HD، Alperstein P، K فرنسا، Borenstein طن متري. تناول الزبادي يحتوي على بكتيريا الاسيدوفيلس كما ووسائل الوقاية من التهاب المهبل المبيضات. آن متدرب ميد. 1992 1 مارس، 116 (5): 353-7. مجلات PMID: 1736766.
يوفانوفيتش R، Congema E، نجوين HT. مضادات الفطور مقابل حمض البوريك لعلاج التهاب الفرج و المهبل الفطرية المزمنة. J Reprod ميد. 1991 أغسطس و 36 (8): 593-7. مجلات PMID: 1941801.

0 Comments:

جميع الحقوق محفوظة لــ الامراض النسائية
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates