خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح منذ عام 1986

الاثنين، 26 ديسمبر 2016

الالتهابات النسائية



الالتهابات النسائية 


الصحة الجنسية يمكن أن يكون موضوع حساس، لأن هناك الكثير من الذين هم محرجا حول هذا الموضوع. التعامل مع أي نوع من العدوى أو المرض الذي يصيب الأعضاء التناسلية وبالتالي يمكن أن يكون هناك الكثير أكثر حساسية. أم لا كنت غير مريح، فمن المهم أن لا تهمل أي عدوى أو خلل يؤثر على المنطقة. الالتهابات المهبلية شائعة جدا في معظم النساء، وعادة ما تشمل الالتهاب ويشار إليها باسم التهاب المهبل. معظم الالتهابات المهبلية تسبب التهاب وأعراض أخرى مثل رائحة كريهة والتفريغ والحكة. يمكن أن يحدث التهاب المهبل نتيجة لعوامل مختلفة وغالبا ما يكون من الصعب تشخيص الحالة. الالتهابات المهبلية هي عادة ليست خطيرة جدا، وذلك في محاولة لعدم الحصول قلقا جدا. وفي الوقت نفسه من المهم أن لا يفرط فيه. وهناك مجموعة متنوعة من الافراط في مكافحة الأدوية التي يمكن أن تساعد في علاج الالتهابات المهبلية. إذا أكثر من الأدوية المضادة والعلاجات المنزلية للالتهابات المهبلية تسفر عن أية نتائج في غضون بضعة أيام نفسها، سيكون من المستحسن أن تسعى إلى عناية طبية.
أعراض التهابات المهبل
الأعراض الأكثر شيوعا من العدوى المهبلية هي الحكة وحرق في وحول المهبل. إفرازات مهبلية غير المرجح أن يحدث أيضا. بعض كمية الإفرازات المهبلية يحدث عادة لدى النساء في سن الإنجاب. الغدد في عنق الرحم تنتج إفراز الذي يسافر إلى أسفل ويحمل البكتيريا والخلايا الميتة عن طريق المهبل معها. قد يتسبب هذا في إفراز المخاط لتصبح بيضاء قليلا أو صفراء اللون. كمية إفراز المخاط من الغدد العنقية يختلف طوال دورة الطمث وهذا يتوقف على إنتاج هرمون الاستروجين. قد تحدث الإفرازات المهبلية أيضا خلال فترات الإجهاد أو الإثارة الجنسية. في مثل هذه الحالات من المرجح أن يكون إفراز اضح التفريغ. في حال وجود إفرازات مهبلية من لون غير طبيعي جنبا إلى جنب مع رائحة كريهة والتغيرات في نسيج والاتساق، ويمكن أن يكون مؤشرا على وجود عدوى المهبل.

الالتهابات المهبلية التي تسببها البكتيريا أو نتائج التهاب المهبل الجرثومي في القصة البيضاء أو الرمادية التي لها رائحة مميزة fishlike. تصريف يمكن أن يكون لاحظت خصوصا بعد الجماع. وقد تكون هناك أيضا حكة أو حرق حول المهبل. ومن الممكن أيضا لالتهاب المهبل البكتيري لإنتاج أي أعراض على الإطلاق.

نوع آخر من العدوى المهبلية هي عدوى الخميرة. الحكة جنبا إلى جنب مع إفرازات بيضاء سميكة هي أبرز الأعراض من عدوى الخميرة. ويمكن أيضا أن شهدت ألم أثناء التبول والجماع. عدوى الخميرة يمكن أن يؤثر على الرجال كذلك، ويؤدي إلى حكة في القضيب.

النتائج داء المشعرات في الإفرازات المهبلية مخضر أو ​​رمادي الذي يظهر أيضا مزبد في الملمس. ومن المرجح أن تكون الحكة، وحرق وتهيج في وحول المهبل. قد يحدث أيضا رائحة قوية من التفريغ وعدم الراحة أثناء التبول والجماع. داء المشعرات هو عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، وغالبا ما يلاحظ الأعراض بين 4-20 أيام بعد التعرض.

وهي حالة تعرف باسم التهاب الأعضاء الأنثوية قد يؤدي لاذع والقساوة من الأعضاء التناسلية من دون أي إصابة. ويجب أن يعامل هذا الشرط بشكل مختلف من الالتهابات المهبلية.

أسباب التهابات المهبل
السبب الأكثر شيوعا من العدوى المهبلية هو البكتيريا. يتطور التهاب المهبل البكتيري عندما يكون هناك عدم توازن في مستويات البكتيريا التي تكون موجودة في المهبل بشكل طبيعي. قد تكون النساء الحوامل وأولئك الذين يمارسون الغسل المتكرر في خطر الاصابة بهذا المرض. استخدام الأجهزة داخل الرحم هو أيضا أحد عوامل الخطر. قد تعدد الشركاء الجنسيين أو علاقات جنسية مع شريك جديد أيضا جعل المرأة عرضة للالتهاب المهبل البكتيري. النساء اللواتي لم تشارك في الجماع الجنسي ليس من المرجح أن نتأثر. التهاب المهبل البكتيري لا ينتقل عن طريق حمامات السباحة، أغطية السرير أو مقاعد المراحيض.

وتحدث عدوى الخميرة التي فطر يعرف باسم المبيضات البيض. ويمكن أن ينتشر إلى مناطق أخرى من الجسم مثل الجلد والمخاط الأغشية. في الأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة، يمكن للعدوى أن تهدد الحياة. عدوى الخميرة شائعة للغاية ولا تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي. انها نتيجة عندما يكون هناك نمو الفائض من الفطريات في المهبل. في ظل الظروف العادية يتم الاحتفاظ النشاط الفطرية في الاختيار من قبل البكتيريا التي تكون موجودة، ولكن عندما التوازن مشاكل اضطراب تتطور. مستويات البكتيريا قد تتأثر من تناول المضادات الحيوية. ومن المرجح أن تحدث حتى أثناء فترة الحمل أو في النساء مع مرض السكري نمو الفطريات. وتشمل العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على توازن البكتيريا والفطريات في المهبل استخدام حبوب منع الحمل، واستخدام المنشطات، ومرض السكري، وضعف المناعة، والتغيرات الهرمونية واستخدام معطر منتجات النظافة المؤنث. قد يكون نمو الفطريات المفرط حتى لو كانت هناك خدوش في المنطقة. يمكن أن يحدث هذا حين إدراج حشا.

ويتسبب داء المشعرات الطفيليات التي تنتشر عن طريق الاتصال الجنسي.

العلاجات للالتهابات المهبلية
عادة ما يتم التشخيص من الالتهابات المهبلية بعد تحليل الثقافات المهبل واختبارات البول. فإن العلاج يتوقف على الحي الذي يسبب المشكلة. يتأثر العلاج أيضا حسب نوع vagintis، شدة ومدة وتكرار الإصابة. قد يكون من الضروري وصفه للنساء الحوامل أنواع مختلفة من الأدوية.

يعامل التهاب المهبل البكتيري مع أدوية المضادات الحيوية في شكل حبوب أو التطبيقات الموضعية. ومع ذلك فمن الممكن لإصابة لتتكرر حتى بعد نجاح العلاج. في مثل هذه الحالات ثم يشرع دورة أخرى من المضادات الحيوية. وهناك أيضا بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد على التخفيف من أعراض التهاب المهبل البكتيري. أهم خطوة عند التعامل مع العدوى المهبلية هي ضمان النظافة الجيدة. فإنه من المستحسن لتطهير المنطقة بشكل متكرر باستخدام صابون خفيف. الحرص على عدم السماح بنقل الجراثيم من منطقة الشرج في حين مسح. أيضا تجنب ارتداء الجينز الضيق وهذا يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحالة. وتحتانية القطن التي هي مريحة تسمح للتداول، مما يحد من تراكم مفرط للرطوبة والحرارة. ومن الضروري أيضا لغسل الملابس الداخلية بشكل صحيح للتخلص من أي تراكم الجراثيم. وهناك طريقة جيدة لتشجيع الشفاء من العدوى البكتيرية هي التفاف فص من الثوم في القماش القطني لتشكيل حشا صغيرا. قد تكون مرتبطة القماش مع خيط تنظيف الأسنان مشمع الامم المتحدة. إدراج ذلك في المهبل والسماح لها البقاء بين عشية وضحاها. ويمكن أن يتم ذلك مرة واحدة كل يوم حتى العدوى يذهب بعيدا. خل التفاح هو العلاج الطبيعي شعبية أخرى لالالتهابات المهبلية. الجمع بين ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء وإضافة فص الثوم الطازج. يسمح الحل للوقوف لبعض الوقت ومن ثم استخدامها لالغسل. ويمكن أيضا إدخال كبسولات حمض البوريك في المهبل للتخفيف من أعراض العدوى. ولكن قد يكون هناك بعض كمية من حرق في البداية.

وعادة ما يصف الأطباء أقراص مهبلية المضادة للفطريات أو التحاميل لعدوى الخميرة. وذلك لأن الأدوية عن طريق الفم ومن المعروف أن يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية مثل الغثيان وآلام المعدة والصداع. كما لا توصف الأدوية عن طريق الفم في حالة النساء الحوامل. وهناك علاج شعبي المنزل لعدوى الخميرة هو أن تزج حشا في الزبادي وأدخله في المهبل. ويمكن القيام بذلك مرتين يوميا حتى زوال الأعراض. الثقافات الحية من الحاضر العصيات اللبنية في مساعدة الزبادي الطبيعية لتصحيح الخلل من البكتيريا والفطريات في المهبل. ومن المعروف زيت شجرة الشاي أيضا للمساعدة في تخفيف أعراض الحكة وتهيج الناجمة عن عدوى الخميرة. صب بضع قطرات من الزيت على حشا ووضعه داخل المهبل. يمكنك أيضا إضافة ملعقة كبيرة من سوربات البوتاسيوم إلى كوب من الماء والسماح لها حل. ثم إدراج حشا وتصب الحل في ذلك أن يتم امتصاصه من قبل حشا. قد يتكرر هذا لعدة ليال حتى ثبات العدوى.

حيث يتم الخلط داء المشعرات أحيانا مع غيرها من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي أو الالتهابات البكتيرية، والتشخيص السليم أمر ضروري. يتم التعامل مع داء المشعرات بالمضادات الحيوية في شكل أدوية عن طريق الفم أو التطبيقات الموضعية. يجب أن الأفراد المصابين يعانون من هذه الحالة الامتناع عن إقامة علاقات جنسية حتى معالجة كاملة وتختفي جميع الأعراض. وتشمل علاجات طبيعية لداء المشعرات من تناول البروبيوتيك أو ؟؟ دية ؟؟ البكتيريا التي ترد في الزبادي والأطعمة المخمرة. ومن المعروف أن هذه لمكافحة الطفيليات التي تسبب داء المشعرات. وتشمل العلاجات العشبية لداء المشعرات استخدام القنفذ الذي له خصائص مناعة تعزيز الطبيعية. بل هو أيضا مضاد للميكروبات ومضادة للبكتيريا في الطبيعة. غولدنسال يساعد أيضا في تدمير البكتيريا التي تسبب العدوى. الثوم هو قوي وكيل المضادة للبكتيريا ويساعد على محاربة الطفيليات. ويمكن إضافته إلى الغذاء أو المستهلكة في شكل أقراص. الحليب الشوك هو عشب آخر الشعبي الذي يستخدم على نطاق واسع لتطهير الجسم من السموم. شجرة الشاي مفيد أيضا في داء المشعرات ويمكن تطبيقها على المهبل في شكل مخفف. فإنه من المستحسن استشارة الطبيب قبل استخدام أي من العلاجات العشبية.

النظام الغذائي لالتهابات المهبل
ليس هناك نظام غذائي معين لالالتهابات المهبلية. ولكن إجراء تغييرات صحية لنظامك الغذائي اليومي يمكن أن تساعد على الحفاظ على الجسم لائقا ومقاومة لأنواع مختلفة من الأمراض والعدوى. تشمل الكثير من الفواكه الطازجة والخضروات والأطعمة الغنية بالألياف في النظام الغذائي. قطع أيضا بانخفاض كمية من السكر، لأن السكر الزائد يمكن أن يؤثر على مناعة. ومن المعروف أن فيتامين (أ) وفيتامين E للمساعدة في علاج غالبا ما توصف داء المشعرات ومتعدد الفيتامينات ملاحق من قبل الأطباء. الزبادي الطبيعي هو أيضا إضافة صحية للغاية في النظام الغذائي الخاص بك العادية، لأنها يمكن أن تساعد على منع الالتهابات الفطرية المختلفة.

اقتراح للالتهابات المهبلية
من أجل حماية الجسم من الالتهابات المهبلية، فإنه من المستحسن تجنب استخدام سدادات قطنية مزيل العرق أو منصات. إذا كنت تسير على الانخراط في أي نشاط بدني صارم أو سوف يكون الخروج من المنزل لفترة طويلة من الزمن، فإنه قد يكون فكرة جيدة لتنفيذ مجموعة الفراغ من الملابس، وتبقى في الملابس تفوح منه رائحة العرق أو القذرة يمكن أن تفاقم الإصابة

0 Comments:

جميع الحقوق محفوظة لــ الامراض النسائية
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates