خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح منذ عام 1986

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014

السيلان الابيض



مرض :

السيلان الابيض هو عبارة سائل يخرج من المهبل اصفر او ابيض اللون يدل على وجود مرض ما في المسالك البولية ويجب التعجيل بعلاجه ، وعادة ما يفرز هذا المخاط بقدر
مناسب لترطيب المهبل ويزداد أثناء الحيض والتبييض والانفعال الجنسي ، وقد يكون هذا السائل صديدي او كثيفا ورائحته كريهة فيدلّ ذلك على وجود عدوى ، وقد يكون ذلك عبارة عن اشارة مبكرة لسرطان عنق الرحم  .

الاعراض :

افرازات بيضاء او صفراء اللون   .
رائحة  كريهة منبعثة من الافرازات  .
هرش وحكة مؤلمة  .
حرقة قوية عند التبول   .
فطريات او بكتيريا بسبب لولب منع الحمل   .
الاسباب :

التهاب في المهبل بسبب جرثومة التركوموناس   .
ضعف حموضة المهبل  .
عدوى من الرجل الى المرأة بسبب الاتصال الجنسي  .
التهاب في عنق الرحم بعد الولادة   .
امراض الزهري مثل مرض السيلان   .
اورام ليفية   .
سوء التغذية   .
اضطرابات نفسية  .
الوقاية :

الاهتمام بالنظافة الشخصية  .
الاهتمام بالتغذية السليمة   .
التخلص من الضغوط النفسية  .
غسل الشرج من الامام الى الخلف حتى لا تنتقل العدوى بالفطريات او البكتيريا الموجودة في المستقيم  .
العلاج :

الزعتر  : ينقع ملعقة كبيرة من نبات الزعتر البري في كأس ماء مغلي لمدة ربع ساعة ثم يشرب منه فنجان بعد الوجبات الثلاث ، ويمكن عمل دش مهبلي بنقع 50 جرام من الزعتر في 5 لتر من الماء المغلي لمدة ربع ساعة ثم يصفى وتجلس فيه المرأة لمدة نصف ساعة يوميا ولمدة شهرين ، والغسل به خارج وداخل المهبل اما البنات فغسيل خارجي فقط لعلاج السيلان الابيض .
البابونج : يغلى أربع ملاعق كبيرة من ازهار البابونج في لترين ماء لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويعمل منه دش مهبلي والجلوس فيه ويغسل به داخليا وخارجيا للمتزوجات لعلاج السيلان الابيض  .
الخل : يخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الخل في لتر من الماء البارد السابق غليه ويعمل منه دش مهبلي يوميا ولمدة شهر للمتزوجات فقط لعلاج السيلان الابيض  .
بذور البقدونس : ينقع مائة جرام من بذور البقدونس في لتر ماء مغلي لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويعمل منه دش مهبلي للمتزوجات يوميا حتى الشفاء من السيلان الابيض  .
الورد : ينقع ملعقة صغيرة من بتلات الورد في كأس ماء مغلي لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويشرب فنجان بعد الوجبات الثلاث ولمدة شهر   .
اوراق العليق : يغلى ملعقتين كبيرتين من اوراق العليق في كأس ماء لمدة خمس دقائق ويشرب بعد تصفيته فنجان بعد الوجبات الثلاث لعلاج السيلان الابيض  .
اوراق الجوز : يغلى ثلاث ملاعق كبيرة من اوراق الجوز الخضراء او الجافة في لتر ماء لثلاث دقائق ويترك منقوعا لمدة لربع ساعة ويصفى ويعمل منه دش مهبلي يوميا ولمدة شهر  .
اكليل الجبل و الشمر : ينقع ملعقة صغيرة من مطحون نبات اكليل الجبل وملعقة صغيرة من مطحون بذور الشمر في كأس ماء مغلي لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويشرب منه فنجان مرتين يوميا بعد الاكل  .
البردقوش : يغلى ملعقتين كبيرتين من نبات البردقوش في لترين من الماء لمدة نصف ساعة ثم يصفى ويعمل منه دش مهبلي للمتزوجات ، والغسيل من الداخل والخارج لمدة شهر  .
اوراق اليوكالبتوس : يغلى ملعقتين من مطحون اوراق نبات اليوكالبتوس في لتر ماء لمدة ربع ساعة ويصفى ويبرد ويعمل منه دش مهبلي للمتزوجات يوميا حتى الشفاء من السيلان الابيض  .

هناك تعليق واحد:

  1. مادة لطيفة .. حتى لا تشعر بالملل قراءته وإضافة إلى المعرفة .. شكرا
    de Nature
    السكري القيح المخدرات

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لــ الامراض النسائية
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates