خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح منذ عام 1986

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014



مرض :

الكثير من الرجال يعانون من ضعف الحيوانات المنوية او ضعف البزرة كما يسميها البعض وبالتالي يعاني من عدم انجاب الاطفال
فيصاب بالاحباط والقلق النفسي ولكن رحمة الله واسعة فهناك الكثير من العلاجات لهذه الحالة والشافي رب العالمين  .


الوقاية والعلاج :

فيتامين e :  ويتواجد هذا الفيتامين في بذور دوار الشمس وزيت دوار الشمس وزيت بذور القمح او في شكل كبسولة واحدة كل يوم   .
فيتامين c :  وهو مضاد للأكسدة ويزيد عدد الحيوانات المنوية وحركتها ، ويحسن الخصوبة عند المرأة ويوجد في الموالح مثل البرتقال واليوسفي والليمون والفراولة والفلفل  او كبسولة واحدة في اليوم  .
فيتامين b :  وله نفس مزايا فيتامين c , e  وتناول جرام واحد من غذاء الملكات على الريق للزوجين لتقوية القدرة الجنسية وتحسين الخصوبة  .
مادة الزنك :  تناول وجبات متوازنة من الطعام مثل اللحوم الحمراء والكبد والكلاوي والبيض واللبن والمحار والحبوب مثل البازلاء والعدس والفول والفاصوليا لاحتواء كل هذه الاطعمة على مادة الزنك التي تنتج حيوانات منوية سليمة وتحسن الخصوبة والصحة الجنسية .
مادة الكارنيتين : الاكثار من أكل الطماطم والجوافة والجريب فروت لوجود الكارنيتين فيها والذي يحسن الخصوبة ويزيد عدد الحيوانات المنوية   .
مادة السيلينيوم : على المريض ان يتناول التونة والرنجة واللحوم الحمراء والدجاج والحبوب مثل القمح والسمسم والزبدة لاحتوائها على مادة السيلينيوم المضادة للأكسدة والتي تزيد عدد الحيوانات المنوية وتساعد في انتاجها .
خلطة : يؤخذ ربع ملعقة من غذاء الملكات وثلاث ملاعق صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من حبوب اللقاح صباحا ثم يؤخذ ملعقة صغيرة من عصير الفجل بعد الافطار بساعتين ثم ملعقة من مطحون حب الرشاد بعد المغرب ثم ملعقة صغيرة من زيت الخس قبل النوم ، ويستمر العلاج لشهرين مع الامتناع عن الجماع في هذه الفترة  .
خلطة : مزيج من اليانسون والكمون وبذور الفجل والثوم بمقادير متساوية ثم يخلط المزيج بمقدار مناسب من العسل ويؤكل كل صباح لعلاج ضعف الحيوانات المنوية .
خلطة : يحضر ملعقة كبيرة من حبوب اللقاح و10 جرام من غذاء الملكات وملعقتين من مطحون حبة البركة وملعقة كبيرة من مطحون المكسرات المختلفة بدون تحميص او تمليح ثم يخلط الجميع في واحد كيلو من العسل الجيد والجرعة ملعقة كبيرة قبل الوجبات الثلاث ويستمر العلاج لمدة شهر او اكثر لعلاج ضعف الحيوانات المنوية  .
خلطة : يحضر  100 جرام من مطحون بذور الجرجير مع 100 جرام من مطحون حبة البركة مع 100 جرام من مطحون بذور الكرفس مع 50 جرام من مطحون الفلفل الاسود مع 50 جرام من مطحون الزنجبيل ويمزج الخليط في كيلو ونصف عسل جيد منزوع الرغوة بالتسخين ثم يؤكل منه ملعقتين كبيرتين قبل الافطار كل يوم ويستمر العلاج لمدة شهر ويضاف الى الجبة بعض اللوز والصنوبر يوميا .
خلطة :  يخلط مقادير متساوية من مطحون حبة البركة والحلبة والمر وتفة برضوي ومقدار مناسب من العسل حتى تصبح كالعجينة ثم يعمل منها حبات صغيرة مثل حبة الحمص تحفظ في الفريزر وتبلع منه حبة واحدة بلعا 3 مرات في اليوم ويستمر العلاج لمدة شهر ويتناوله كلا الزوجين وتبدأ المرأة من خامس يوم للدورة الشهرية   .
الغذاء الجيد :  ينصح بتناول الغذاء الصحي المفيد مثل الحبوب الكاملة بقشورها كالقمح والمكسرات والحمص والتمر وحليب الابل ثم الحرص على تناول الخضار والفواكه الطازجة وتناول اللحوم والبيض والالبان والاسماك وتجنب الدهون والمعلبات والمقليات والابتعاد عن التدخين والكحوليات 

0 Comments:

جميع الحقوق محفوظة لــ الامراض النسائية
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates